احرار الاسلام
احرار الاسلام
احرار الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احرار الاسلام

كل ما يخص الاسلام
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 U77 فتنة المذاهب والفرق (بيان الرسالة) هل بيّن ؟؟؟؟ أم تركها لغيره ليبينها ؟؟؟(5)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 322
تاريخ التسجيل : 24/06/2012

U77 فتنة المذاهب والفرق (بيان الرسالة) هل بيّن ؟؟؟؟ أم تركها لغيره ليبينها ؟؟؟(5) Empty
مُساهمةموضوع: U77 فتنة المذاهب والفرق (بيان الرسالة) هل بيّن ؟؟؟؟ أم تركها لغيره ليبينها ؟؟؟(5)   U77 فتنة المذاهب والفرق (بيان الرسالة) هل بيّن ؟؟؟؟ أم تركها لغيره ليبينها ؟؟؟(5) Emptyالأربعاء يوليو 04, 2012 10:16 pm

بيان الرسالة :

يعتقد الكثيرون ، أن أئمتهم وكبراءهم حملوا مهمةَ بيان رسالة الإسلام ، أو إكمالها ، بما شرعوه لهم من مصطلحات وبِدع ، ومُسميات وفتن ، ما نَزَّل الله بها من سلطان.
وهذه الرسالة التي نزلت كاملةًً ، تامةً ، وبَلَّغَها النبيُّ r كذلك ، لم يدع الله ، سبحانه وتعالى ، مهمةَ بيانها ، وتيسيرها ، لأَحدٍ ، دون رسولِ الله مُحَمدٍ r.
ومن زعم أن مذهبَ فلانٍ ، أو أن المذاهبَ جميعًا ، أو الإمامَ فلان ، يَسَّرَ الدينَ ، أَو بَيَّنَهُ للناسِ ، فقد ارتكبَ كبيرةً من أكبرِ الكبائر ، قال الله تعالى :
{قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ}.
والله عَزَّ وجَلَّ يقول : {وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ}..
ويقول سبحانه : {فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنذِرَ بِهِ قَوْمًا لُّدًّا}.
ويقول سبحانه : {فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ}.
فالله سبحانه ، هو الذي يَسَّرَ كتابه ، ويسره بلسان مُحَمَّد r ، مبشرا للمتقين ، ومنذرا للفاسقين.
فكانت سُنَّةُ النَّبي r ، قولاً ، وعملاً ، وتقريرًا ، هي البيان الصحيح الثابت ، لما جاء في القرآن الكريم.
يقول الله سبحانه : {وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ}.
ويقول تعالى : {وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ}.
فهذا الذي يسر الله تعالى القرآن بلسانه.
وهذا الذي أنزل الله عليه الكتاب ، ليبين للناس مَا نُزِّلَ إِلَيْهِم.
إنه مُحَمَّدٌ r.
فإذا ما قال الله عَزَّ وجَلَّ : {وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ}.
فإن البيانَ العملي للصلاة ، كما أرادها الله تعالى ، إنما هي كما صلى النبيُّ r ، وليس هذا الخليط ، العَفِن ، الذي جاءت رائحتُهُ نَتِنة ، من خلافات المذاهب ، وظلمات الفِرَق ، وأهواء الجماعات.
إنها كما قال النَّبِيّ r : "...وَصَلُّوا ، كَمَا رَأَيْتُمُونِى أُصَلِّي.".
أخرجه ابن أبي شيبة ، وأحمد ، والدارمي ، والبخاري ، ومسلم ، وأبو داود ، وابن ماجة ، والترمذي ، والنسائي ، وابن خزيمة ، وابن حِبان.
أَمَّا أن يقول قائلٌ : إِن رفعَ اليدين ، عند الركوع ، وعند الرفع منه ، سنةٌ عند المالكية ، وواجبٌ عند الشافعية ، ومستحبٌ عند الحنابلة ، ومكروهٌ عند الحنفية ، وفرضٌ عند الظاهرية.
فنقول : ذلك هو الضلال البعيد ، والقائل بذلك إنما هو الذي قال فيه الله عَزَّ وجَلَّ :
{مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}.
فهو لم يفهم من كتاب الله شيئًا ، ولم يَفهم لماذا نَزَلَ الكتابُ أصلاً ، ولم يعرف مَنِ الذي جعل الله فيه الأُسوةَ الحسنةَ ، ولم يُدرك مَنِ الذي أمره الله بطاعته.
فإذا كان هو كل ذلك ، فهو الذي قال الله فيه :
{أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً * أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً}.
فهل يكفي أن نقول آناء الليل وأطراف النهار : إن مُحَمَّدًا r بَلَّغ الرسالة ، وأَدَّى الأمانةَ ، وَنَصَحَ الأُمةَ ، وَكَشَفَ الغُمَّةَ ، ثم نعتقد في نفس الوقت أن الإمامَ ، أو الشيخَ ، أو الحُجةَ ، أو المرجع الديني ، إلى آخر الألقاب ، عند هذا بيانُ الدين ، وعند هذا الدين (أوسع) من ذاك ، وهذا ينفع في النكاح ، وذاك يصلح للطلاق ؟.
ثم في الجانب العملي ، تراه يُصلي على مذهب فلان ، ويتزوج على مذهب أبي فلانة ، ويَحُجُّ على مذهبٍ ثالث ، ويتعبد على طريقة هذا ، ويذكر الله بما شرعه ذاك ؟.
وهؤلاء مثلهم ، مثل هذا القطيع ، الذي فقد رَاعِيَهُ ، من المتصوفة ، الذين يرددون عشرات الآلاف من المرات (لا إله إِلاَّ الله) ، وبعدها يطلبون المددَ ، والعونَ ، والصحةَ ، والرزقَ ، والبركةَ ، والحرثَ ، والنسلَ ، من الأموات المقبورين.
فهؤلاء لو عرفوا (لا إله إِلاَّ الله) ما استغاثوا إِلاَّ به ، وما توكلوا إِلاَّ عليه ، وما أَمَّلُوا إِلاَّ فيه ، وما لجؤُوا إِلاَّ إليه.
وهذا الذي نقوله ، لم نقصد به أن يقوم كلُّ مسلمٍ بإخراج الأحكام من كتاب الله ، عَزَّ وجَلَّ ، بنفسه ، مَنْ طَلَب العلمَ ، ومَنْ لم يطلب ، بدعوى أن الكتاب بَيِّنٌ ، وأن السنةَ مُيَسَّرَةٌ ، بل الذي دعونا إليه ، ونؤكده ، أن تكون الفتوى من العالِم قائمةً على كتابِ الله ، وسنةِ رسوله r ، وأن يحرص السائلُ على تلقي ذلك من العالِم دون غيره.
فقد أمرنا الله ، عَزَّ وجَلَّ ، أن نسال أهل الذكر في حالة عدم العلم ، فقال سبحانه :
{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}..
وعندما نسال أهل الذِّكْرِ ، نسالهم عن الذكر الذي هُم أهله ، وليس عن آرائهم هُم ، فلم يأمرنا الله ، عَزَّ وجَلَّ ، أن نسال أهلَ الرأي ، ولا أهلَ الخلاف ، ولا أئمةَ الطوائف ، ولكن نسال أهلَ الذِّكْرِ ، أهلَ القرآن ، أهلَ الحديث ، وهؤلاء عليهم أن يُخبرونا عن الذِّكْرِ ، وما عدا ذلك فهو لهوٌ ولعبٌ.
فإذا ما قرأنا في كتب العلماء : قال فلانٌ ، أو : اختلف فلانٌ وفلانٌ ، أو : حُكْمُ المسالة عند مذهب فلان ، فهذا لا علاقة له بالذِّكر ، إنما هو خلافٌ نهانا الله تعالى عنه ، وهذا يخالف الإيمانَ بأن النبيَّ r قد بَلَّغ ما أُنزل إليه من ربه خَيْرَ بلاغٍ ، وبَيَّنَ r.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://marefa.7olm.org
 
U77 فتنة المذاهب والفرق (بيان الرسالة) هل بيّن ؟؟؟؟ أم تركها لغيره ليبينها ؟؟؟(5)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فتنة المذاهب والفرق (الرسالة) (1)
» فتنة المذاهب والفرق (مصادر الرسالة) (7)
» فتنة المذاهب والفرق (شبهات وحقائق) (3)
» ..نماذج لأمور من تركها لله عوضه الله خيرا منها :...
»  فرغ قلبك الرسالة الثانية المصورة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احرار الاسلام  :: ۩۞۩ :: المنتديات الشرعية:: ۩۞۩ :: ۩ منتدى العقيدة الاسلامية ۩-
انتقل الى: